منتديات مايا الصعيدى الرسمية


أول منتدى تم انشاءه للطفلة مايا الصعيدى
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 آيه رآيك تأدي دور مآمآ ميس [قآلتلي العصصفورة]~

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هــمس الْـطفـولـہ••

avatar

عدد المساهمات : 140
نقاط : 2724
تاريخ التسجيل : 13/07/2011
العمر : 25
الموقع : سلطنــة عُمـــاان

مُساهمةموضوع: آيه رآيك تأدي دور مآمآ ميس [قآلتلي العصصفورة]~   السبت يوليو 16, 2011 12:19 pm

آلسلآم عليكم ورحمة آلله وبركآته~
مدخــــــل~
حكـآوينـآ الحلوة بنحكيهـآ ومعـآهـآ نعيشش
وبحب قلـ❤ـوبنـآ بنرويهـآ وزيهـآ مفيشش




قـآلتلے آلعصصفورة قصصة حلووة صصغيورة وهلآ بدي آحكيهـآ لبنتے ليين الاموـؤرة
لكن فيين ليين ..؟!!
!!!..ليين مش موجودة ..!!!
لكن انتے موجوده يـآ مـآمـآ مييس
وهتحكيلنــآ آحنــــآ [ آعضــآء منتديــآت مايا الصعيدي ]
آكييد آلكلآم معقد وآنتو مشش فــآهميين
بسس ولآ يهمكوـآ آنـآ هفهمكم



آلششرح ~
هنختــآر عضوۂ تأدي دور [ مـآمـآ ميس ] آوكي ؟
هنطلب من العضوـؤۂ تحكے لنــآ القصصۂ اللے [ العصفورۀ ] قـآلتهـآ لهـآ آو آي قصصۂ تـآنيۂ >> طبعاً ده طلب مش آمر
بسس آنتهي الشرح

ملآحظــآت~
العضوـؤۂ اللے هنختــآرهـآ لو مشغولۂ [ تطلب آذن ] انهـآ مشش هتقدرتكون عششـآن نختـآر غيرهـآ
مهلۂ العضوـؤۂ [ يوم وآحد ] بسس !
آتمنے من كل عضضوـؤۂ تكتب فے نهـآية قصتهـآ [ آنتهت قصصتنـآ حلوة ولآ نعستنـآ ] عششـآن نشوف رآي بـآقے آلاعضضـآء فے قصصتهـآ



وآكييد آوول وآحدة هتآدي دور مـآمـآ ميس هے
[ البنوتة الشقية ]


مخــــرج~
حكـآوينـآ حكـآية آمتــآع ومحبة وفن وآبدآع
ولهـآ تشتــآق الاسمــآع كراميشنا الليله هتحكيهــآ


--------------------


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فراشة الجنة

avatar

عدد المساهمات : 51
نقاط : 2704
تاريخ التسجيل : 09/04/2011
العمر : 18
الموقع : مصـــــــ<ام الدنيا>ــــــــر

مُساهمةموضوع: رد: آيه رآيك تأدي دور مآمآ ميس [قآلتلي العصصفورة]~   السبت يوليو 16, 2011 4:11 pm

فكرة حلوة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنوتة مصرية
Admin
avatar

عدد المساهمات : 176
نقاط : 2925
تاريخ التسجيل : 08/04/2011
العمر : 20
الموقع : مصر

مُساهمةموضوع: رد: آيه رآيك تأدي دور مآمآ ميس [قآلتلي العصصفورة]~   الأربعاء يوليو 20, 2011 3:28 pm

فكرة حلوة يالحلوة
ءاسفة عالتأخير لكن انا ماكانش عندى نت لهيك ماكنت بدخل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://maia1.yoo7.com
بنوتة مصرية
Admin
avatar

عدد المساهمات : 176
نقاط : 2925
تاريخ التسجيل : 08/04/2011
العمر : 20
الموقع : مصر

مُساهمةموضوع: علم الانسان مالم يعلم   الأربعاء يوليو 20, 2011 3:35 pm

قالتلى العصفورة قصة حلوة صغيورة وهلأ بدى احكيها لبنتى لين الامورة
يروي القرآن الكريم قصة السر الإلهي العظيم الذي أودعه الله هذا الكائن
البشري , وهو يسلمه مقاليد الخلافة: (وَعَلَّمَ آدَمَ الأَسْمَاء كُلَّهَا)
. سر القدرة على الرمز بالأسماء للمسميات . سر القدرة على تسمية الأشخاص
والأشياء بأسماء يجعلها - وهي ألفاظ منطوقة - رموزا لتلك الأشخاص والأشياء
المحسوسة . وهي قدرة ذات قيمة كبرى في حياة الإنسان على الأرض . ندرك
قيمتها حين نتصور الصعوبة الكبرى , لو لم يوهب الإنسان القدرة على الرمز
بالأسماء للمسميات , والمشقة في التفاهم والتعامل , حين يحتاج كل فرد لكي
يتفاهم مع الآخرين على شيء أن يستحضر هذا الشيء بذاته أمامهم ليتفاهموا
بشأنه . . الشأن شأن نخلة فلا سبيل إلى التفاهم عليه إلا باستحضار جسم
النخلة ! الشأن شأن جبل . فلا سبيل إلى التفاهم عليه إلا بالذهاب إلى الجبل
! الشأن شأن فرد من الناس فلا سبيل إلى التفاهم عليه إلا بتحضير هذا الفرد
من الناس . . . إنها مشقة هائلة لا تتصور معها حياة ! وإن الحياة ما كانت
لتمضي في طريقها لو لم يودع الله هذا الكائن القدرة على الرمز بالأسماء
للمسميات .

أما الملائكة فلا حاجة لهم بهذه الخاصية , لأنها لا ضرورة لها في وظيفتهم .
ومن ثم لم توهب لهم . فلما علم الله آدم هذا السر , وعرض عليهم ما عرض لم
يعرفوا الأسماء . لم يعرفوا كيف يضعون الرموز اللفظية للأشياء والشخوص . .
وجهروا أمام هذا العجز بتسبيح ربهم , والاعتراف بعجزهم , والإقرار بحدود
علمهم , وهو ما علمهم . . ثم قام آدم بإخبارهم بأسماء الأشياء . ثم كان هذا
التعقيب الذي يردهم إلى إدراك حكمة العليم الحكيم: (قَالَ أَلَمْ أَقُل
لَّكُمْ إِنِّي أَعْلَمُ غَيْبَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَأَعْلَمُ مَا
تُبْدُونَ وَمَا كُنتُمْ تَكْتُمُونَ) .

أراد الله تعالى أن يقول للملائكة إنه عَـلِـمَ ما أبدوه من الدهشة حين
أخبرهم أنه سيخلق آدم، كما علم ما كتموه من الحيرة في فهم حكمة الله، كما
علم ما أخفاه إبليس من المعصية والجحود.. أدرك الملائكة أن آدم هو المخلوق
الذي يعرف.. وهذا أشرف شيء فيه.. قدرته على التعلم والمعرفة.. كما فهموا
السر في أنه سيصبح خليفة في الأرض، يتصرف فيها ويتحكم فيها.. بالعلم
والمعرفة.. معرفة بالخالق.. وهذا ما يطلق عليه اسم الإيمان أو الإسلام..
وعلم بأسباب استعمار الأرض وتغييرها والتحكم فيها والسيادة عليها.. ويدخل
في هذا النطاق كل العلوم المادية على الأرض.

إن نجاح الإنسان في معرفة هذين الأمرين (الخالق وعلوم الأرض) يكفل له حياة
أرقى.. فكل من الأمرين مكمل للآخر.

سكن آدم وحواء في الجنة:

اختلف المفسرون في كيفية خلق حواء. ولا نعلم إن كان الله قد خلق حواء في
نفس وقت خلق آدم أم بعده لكننا نعلم أن الله سبحانه وتعالى أسكنهما معا في
الجنة. لا نعرف مكان هذه الجنة. فقد سكت القرآن عن مكانها واختلف المفسرون
فيها على خمسة وجوه. قال بعضهم: إنها جنة المأوى، وأن مكانها السماء. ونفى
بعضهم ذلك لأنها لو كانت جنة المأوى لحرم دخولها على إبليس ولما جاز فيها
وقوع عصيان. وقال آخرون: إنها جنة المأوى خلقها الله لآدم وحواء. وقال
غيرهم: إنها جنة من جنات الأرض تقع في مكان مرتفع. وذهب فريق إلى التسليم
في أمرها والتوقف.. ونحن نختار هذا الرأي. إن العبرة التي نستخلصها من
مكانها لا تساوي شيئا بالقياس إلى العبرة التي تستخلص مما حدث فيها.

لم يعد يحس آدم الوحدة. كان يتحدث مع حواء كثيرا. وكان الله قد سمح لهما
بأن يقتربا من كل شيء وأن يستمتعا بكل شيء، ما عدا شجرة واحدة. فأطاع آدم
وحواء أمر ربهما بالابتعاد عن الشجرة. غير أن آدم إنسان، والإنسان ينسى،
وقلبه يتقلب، وعزمه ضعيف. واستغل إبليس إنسانية آدم وجمع كل حقده في صدره،
واستغل تكوين آدم النفسي.. وراح يثير في نفسه يوما بعد يوم. راح يوسوس إليه
يوما بعد يوم: (هَلْ أَدُلُّكَ عَلَى شَجَرَةِ الْخُلْدِ وَمُلْكٍ لَّا
يَبْلَى) .

تسائل أدم بينه وبين نفسه. ماذا يحدث لو أكل من الشجرة ..؟ ربما تكون شجرة
الخلد حقا، وكل إنسان يحب الخلود. ومرت الأيام وآدم وحواء مشغولان بالتفكير
في هذه الشجرة. ثم قررا يوما أن يأكلا منها. نسيا أن الله حذرهما من
الاقتراب منها. نسيا أن إبليس عودهما القديم. ومد آدم يده إلى الشجرة وقطف
منها إحدى الثمار وقدمها لحواء. وأكل الاثنان من الثمرة المحرمة.

ليس صحيحا ما تذكره صحف اليهود من إغواء حواء لآدم وتحميلها مسئولية الأكل
من الشجرة. إن نص القرآن لا يذكر حواء. إنما يذكر آدم -كمسئول عما حدث-
عليه الصلاة والسلام. وهكذا أخطأ الشيطان وأخطأ آدم. أخطأ الشيطان بسبب
الكبرياء، وأخطأ آدم بسبب الفضول.

لم يكد آدم ينتهي من الأكل حتى اكتشف أنه أصبح عار، وأن زوجته عارية. وبدأ
هو وزوجته يقطعان أوراق الشجر لكي يغطي بهما كل واحد منهما جسده العاري.
وأصدر الله تبارك وتعالى أمره بالهبوط من الجنة.

هبوط آدم وحواء إلى الأرض:

وهبط آدم وحواء إلى الأرض. واستغفرا ربهما وتاب إليه. فأدركته رحمة ربه
التي تدركه دائما عندما يثوب إليها ويلوذ بها ... وأخبرهما الله أن الأرض
هي مكانهما الأصلي.. يعيشان فيهما، ويموتان عليها، ويخرجان منها يوم البعث.

يتصور بعض الناس أن خطيئة آدم بعصيانه هي التي أخرجتنا من الجنة. ولولا هذه
الخطيئة لكنا اليوم هناك. وهذا التصور غير منطقي لأن الله تعالى حين شاء
أن يخلق آدم قال للملائكة: "إِنِّي جَاعِلٌ فِي الأَرْضِ خَلِيفَةً" ولم
يقل لهما إني جاعل في الجنة خليفة. لم يكن هبوط آدم إلى الأرض هبوط إهانة،
وإنما كان هبوط كرامة كما يقول العارفون بالله. كان الله تعالى يعلم أن آدم
وحواء سيأكلان من الشجرة. ويهبطان إلى الأرض. أما تجربة السكن في الجنة
فكانت ركنا من أركان الخلافة في الأرض. ليعلم آدم وحواء ويعلم جنسهما من
بعدهما أن الشيطان طرد الأبوين من الجنة، وأن الطريق إلى الجنة يمر بطاعة
الله وعداء الشيطان.


وهيك خلصت قصتنا حلوة ولا نعستنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://maia1.yoo7.com
بنوتة مصرية
Admin
avatar

عدد المساهمات : 176
نقاط : 2925
تاريخ التسجيل : 08/04/2011
العمر : 20
الموقع : مصر

مُساهمةموضوع: رد: آيه رآيك تأدي دور مآمآ ميس [قآلتلي العصصفورة]~   الأربعاء يوليو 20, 2011 4:20 pm

تم التثبيت يالحلوة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://maia1.yoo7.com
هــمس الْـطفـولـہ••

avatar

عدد المساهمات : 140
نقاط : 2724
تاريخ التسجيل : 13/07/2011
العمر : 25
الموقع : سلطنــة عُمـــاان

مُساهمةموضوع: رد: آيه رآيك تأدي دور مآمآ ميس [قآلتلي العصصفورة]~   الأربعاء يوليو 20, 2011 5:53 pm

البنوتة الشقية كتب:
تم التثبيت يالحلوة

مشكــووره ع التثبيت ^^
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
هــمس الْـطفـولـہ••

avatar

عدد المساهمات : 140
نقاط : 2724
تاريخ التسجيل : 13/07/2011
العمر : 25
الموقع : سلطنــة عُمـــاان

مُساهمةموضوع: رد: آيه رآيك تأدي دور مآمآ ميس [قآلتلي العصصفورة]~   الأربعاء يوليو 20, 2011 5:55 pm

ضيفتنـــااا هــي
[فراشة الجنة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فراشة الجنة

avatar

عدد المساهمات : 51
نقاط : 2704
تاريخ التسجيل : 09/04/2011
العمر : 18
الموقع : مصـــــــ<ام الدنيا>ــــــــر

مُساهمةموضوع: رد: آيه رآيك تأدي دور مآمآ ميس [قآلتلي العصصفورة]~   الخميس يوليو 21, 2011 7:40 am

السلام عليكم

قالتلى العصفورة قصى حلوة صغيورة وهلا بدى احكيها لبنتى لين الامورة





يوسف
عليه السلام
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
"الكريم ابن الكريم ابن الكريم ابن الكريم يوسف بن يعقوب بن إسحاق بن
إبراهيم".


وقد ذكره الله في عداد مجموعة الأنبياء والرسل عليهم الصلاة والسلام، وقال
الله تعالى: {وَلَقَدْ جَاءكُمْ يُوسُفُ مِنْ قَبْلُ بِالْبَيِّنَاتِ فَمَا
زِلْتُمْ فِي شَكٍّ مِمَّا جَاءكُمْ بِهِ حَتَّى إِذَا هَلَكَ قُلْتُمْ
لَنْ يَبْعَثَ اللَّهُ مِنْ بَعْدِهِ رَسُولا كَذَلِكَ يُضِلُّ اللَّهُ
مَنْ هُوَ مُسْرِفٌ مُرْتَابٌ} [غافر: 34].



حياة يوسف عليه السلام في فقرات:

(أ) أبرز ما تعرض له المؤرخون من حياته عليه السلام
ما يلي:


-1 هو يوسف بن يعقوب من زوجته راحيل، ولد في "فدان آرام" بالعراق حينما كان
أبوه عند خاله (لابان)، ولما عاد أبوه إلى الشام - مهجر الأسرة
الإِبراهيمية - كان معه حدثاً صغيراً. قالوا: وكان عمر يعقوب لما ولد له
يوسف (91) سنة، وإن مولد يوسف كان لمضي (251) سنة من مولد إبراهيم.

-2 توفيت أمه وهو صغير، فكفلته عمته وتعلقت نفسها به، فلما اشتد قليلاً
أراد أبوه أن يأخذه منها، فضنَّت به وألبسته منطقة لإِبراهيم كانت عندها
وجعلتها تحت ثيابه، ثم أظهرت أنها سُرقت منها، وبحثت عنها حتى أخرجتها من
تحت ثياب يوسف، وطلبت بقاءه عندها يخدمها مدةً جزاءً له بما صنع، وبهذه
الحيلة استبْقَتْه عندها، وكف أبوه عن مطالبتها به.

-3 كان يوسف أثيراً عند أبيه من بين إخوته، وقد رأى يوسف -وهو غلام صغير-
رؤيا قصها على أبيه، فقال له أبوه: {لا تَقْصُصْ رُؤْيَاكَ عَلَى
إِخْوَتِكَ} [يوسف: 5]، وذلك خشية عليه من حسدهم. وخلاصة الرؤيا: أنه رأى
أحد عشر كوكباً والشمس والقمر يسجدون له، فعرف يعقوب أنها تتضمن مجداً
ليوسف يجعل إخوته وأبويه يخضعون لسلطانه.

-4 حسده إخوته على ولوع أبيهم به وإيثاره عليهم، فدبروا له مكيدة إلقائه في
الجب، فمرت قافلة فأرسلت واردها إلى البئر فأدلى دلوه، فتعلق يوسف به،
فأخذوه عبداً رقيقاً وانتهى أمره إلى مصر فاشتراه رئيس الشرطة فيها، واحتل
عنده مكاناً حسناً اكتسبه بحسن خلقه وصدقه، وأمانته وعبقريته. قالوا: ودخول
يوسف إلى مصر يمكن تحديده قريباً من سنة (1600) ق.م في عهد الملك أبابي.

-5 عشقته زوجة سيده وشغفت به، فراودته عن نفسه فاستعصم، فدبرت له مكيدة
سجنه إذا لم يُلَبّ رغبتها منه، فقال: {رَبِّ السِّجْنُ أَحَبُّ إِلَيَّ
مِمَّا يَدْعُونَنِي إِلَيْهِ} [يوسف: 33].

-6 أعطاه الله علم تعبير الرؤى، وكشف بعض المغيبات، فاستخدم ذلك في دعوة
السجناء معه إلى توحيد الله، وإلى دينه الحق.

-7 كان معه في السجن فتيان: رئيسُ سُقاةِ الملك، ورئيس الخبازين، فرأى كل
منهما في منامه رؤيا وعرضها على يوسف.

أما رئيس سقاة الملك: فقد رأى أنه يعصر خمراً، فقال يوسف: ستخرج من السجن
وتعود إلى عملك فتسقي الملك خمراً.

وأما رئيس الخبازين: فقد رأى أنه يحمل فوق رأسه طبقاً من الخبز، والطير
تأكل من ذلك الخبر، فأخبره يوسف: أنه سيصلب وتأكل الطير من رأسه.

وأوصى يوسف رئيس السقاة أن يذكره عند الملك.

وقد تحقق ما عبر به يوسف لكل من الرجلين، إلا أن ساقي الملك نسي وصية يوسف.


-8 لبث يوسف في السجن بضع سنين، حتى رأى الملك رؤيا البقرات السمان
والبقرات العجاف، والسنابل الخضر والأخر اليابسات، فعرض رؤياه على السحرة
والكهنة فلم يجد عندهم جواباً، عند ذلك تذكر ساقي الملك ما أوصاه به يوسف
في السجن فأخبر الملك بأمره، فأرسله إلى يوسف يستفتيه في الرؤيا، فكان جواب
يوسف بأن البلاد سيأتيها سبع سنوات مخصبات ثم يأتي بعدها سبع سنوات قحط
وجدب. ثم يأتي بعد ذلك عام يغاث فيه الناس وتعم فيه البركة.

-9 أُعجب الملك بما عبر به يوسف، فدعاه للخروج من السجن، ولكن يوسف أراد أن
يعاد التحقيق في تهمته قبل خروجه، حتى إذا خرج خرج ببراءة تامة، فأعاد
الملك التحقيق، فاعترفت المرأة بأنها هي التي راودته عن نفسه. عند ذلك خرج
يوسف من السجن، وقربه الملك واستخلصه لنفسه، وجعله على خزائن الأرض، ويشبه
هذا المنصب منصب (وزارة التموين والتجارة)، وسماه الملك اسماً يألفونه في
مصر بحسب لغتهم (صفنات فعنيح)، وجعله بمثابة الملك مسلّطاً على كلّ مصر،
باستثناء الكرسيّ الأول الذي هو للملك.

-10 نظم يوسف أمر البلاد، وأدار دفة المنصب الذي وُكل إليه إدارة رائعة،
وادَّخر في سنوات الخصب الحب في سنابله، لمواجهة الشدة في سنوات القحط،
وجاءت سنوات القحط التي عمت مصر وبلاد الشام، فقام بتوزيع القوت ضمن تنظيم
حكيم عادل.

-11 علمت أسرته في أرض الكنعانيين بأمر في مصر، فوفد إخوته إلاّ شقيقه
بنيامين إلى مصر طالبين الميرة، لأن أباه -سيدنا يعقوب- صار حريصاً عليه
بعد أن فقد ولده يوسف، فلما رآهم يوسف عليه السلام عرفهم، وأخذ يحقق معهم
عن أسرتهم وعن أبيهم، واستجرَّ منهم الحديث فأخبروه عن بنيامين، فأعطاهم
ميرتهم ورد لهم فضتهم في أوعيتهم، وكلفهم أن يأتوا بأخيهم بنيامين في المرة
الأخرى، وإلا فليس لهم عنده ميرة، فوعدوه بذلك.

-12 ذكروا لأبيهم ما جرى لهم في مصر، والشرط الذي شرطه عليهم العزيز، وبعد
إلحاح شديد ومواثيق أعطوها من الله على أنفسهم، أذن لهم يعقوب عليه السلام
بأن يأخذوا معهم أخاهم بنيامين.

-13 ولما وفدوا على يوسف عليه السلام دبَّر لهم أمراً يستبقي فيه أخاه
بنيامين عنده، فكلف غلمانه أن يدسوا الإِناء الفضيّ الذي يشرب به في رحل
أخيه بنيامين. ولما حملوا ميرتهم عائدين إلى بلادهم أرسل الجنود للبحث عن
سقاية الملك، فوجدوها في رحل بنيامين فأخذوه، وكان أمراً شديد الوقع على
قلوبهم، وعادوا إلى يوسف يرجونه ويتوسلون إليه أن يخلي سبيل أخيهم، وعرضوا
عليه أن يأخذ واحدا منهم مكانه، إلا أنه رفض. فرجعوا إلى أبيهم إلا كبيرهم
رأوبين، وأخبروه الخبر فظن بهم سوءاً، وحزن حزناً أفقده بصره. ثم أمرهم
بالعودة إلى مصر والتحسس عن يوسف وأخيه، فعادوا إلى مصر وألحّوا بالرجاء أن
يمنَّ العزيز عليهم بالإِفراج عن أخيهم، وخلال محادثتهم معه بدرت منها
بادرة أسرها يوسف في نفسه، إذ قالوا: {إن يسرق فقد سرق أخ له من قبل}،
يشيرون إلى الحادثة التي اصطنعتها عمته حينما كان صغيراً لتستبقيه عندها.

-14 وبأسلوب بارع عرّفهم يوسف بنفسه، فقالوا: {أَئِنَّكَ لأَنْتَ
يُوسُفُ؟!} قال: {أَنَا يُوسُفُ وَهذَا أَخِي قَدْ مَنَّ اللَّهُ
عَلَيْنَا!} [يوسف: 90] قالوا: {تَاللَّهِ لَقَدْ آثَرَكَ اللَّهُ
عَلَيْنَا!} [يوسف: 91] والتمسوا منه العفو والصفح عما كان منهم، فقال: {لا
تَثْرِيبَ عَلَيْكُمْ الْيَوْمَ يَغْفِرُ اللَّهُ لَكُمْ} [يوسف: 92].
وطلب منهم أن يأتوا بأهلهم أجمعين، وبذلك انتقل بنو إسرائيل إلى مصر،
وأقاموا فيها وتوالدوا حتى زمن خروجهم مع موسى عليه السلام.

-15 قالوا: ولما اجتمع يوسف بأبيه - بعد الفراق - كان عمر يعقوب (130) سنة،
فيكون عمر يوسف يومئذ (39) سنة، ثم توفي يعقوب بعدها بـ (17)سنة. وعاش
يوسف عليه السلام من السنين (110)، ومات في مصر وهو في الحكم ودفن فيها، ثم
نقل رفاته إلى الشام أيام موسى عليهما السلام، ودفن بنابلس على الأرجح.

قالوا: وكانت وفاة يوسف عليه السلام قبل مولد موسى عليه السلام بأربع وستين
سنة، وبعد مولد إبراهيم بـ (361) سنة. ولكن مثل هذه المدة لا تكفي مطلقاً
لأن يتكاثر فيها بنوا إسرائيل إلى المقدار الذي ذكر مؤرخوهم أنهم قد وصلوا
إليه أيّام موسى عليه السلام.

(ب) وقد فصَّل القرآن الكريم قصة يوسف عليه السلام في سورة كاملة مسماة
باسمه،

وقد أبرزت من حياته مثالاً فريداً من روائع القصص الإِنسانية الهادية
المرشدة، مرت في حياة رسول مصلح.







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
هــمس الْـطفـولـہ••

avatar

عدد المساهمات : 140
نقاط : 2724
تاريخ التسجيل : 13/07/2011
العمر : 25
الموقع : سلطنــة عُمـــاان

مُساهمةموضوع: رد: آيه رآيك تأدي دور مآمآ ميس [قآلتلي العصصفورة]~   الأربعاء يوليو 27, 2011 3:45 pm

ضيفتنـــااا هــي
[برنسيسة المنتدى]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
برنسيسة المنتدى

avatar

عدد المساهمات : 115
نقاط : 2833
تاريخ التسجيل : 09/04/2011
العمر : 18
الموقع : مصـــــــ<ام الدنيا>ــــــــر

مُساهمةموضوع: رد: آيه رآيك تأدي دور مآمآ ميس [قآلتلي العصصفورة]~   الخميس يوليو 28, 2011 7:27 am

واو الفكرة هيلا
ءاسفة انى ما رديت وعلى فكرة قصة البنوتة الشقية
وفراشة الجنة
جنان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
برنسيسة المنتدى

avatar

عدد المساهمات : 115
نقاط : 2833
تاريخ التسجيل : 09/04/2011
العمر : 18
الموقع : مصـــــــ<ام الدنيا>ــــــــر

مُساهمةموضوع: رد: آيه رآيك تأدي دور مآمآ ميس [قآلتلي العصصفورة]~   الخميس يوليو 28, 2011 7:37 am

بسم اللله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
قالت لى العصفور قصة حلوة صغيورة وهلا بدى احكيها لبنتى لين الامورة
يحكى القرءان الكريم معجزات سيدنا موسى وهى كالا


1 انقلاب عصاه حية تسعى ، ثم ابتلاعها حبال سحرة فرعون وعصيهم

2 أن سيدنا موسى عليه السلام أدخل يده في جيبه فإذا
هي بيضاء من غير سوء . وهذا حصل لما دخل على فرعون الذي ادعى الألوهية وجرى
بينهما الحوار التالي ، قال سيدنا
موسى يا فرعون :

[size=25]وَقَالَ مُوسَى يَافِرْعَوْنُ إِنِّي
رَسُولٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ(104)حَقِيقٌ عَلَى أَنْ لا أَقُولَ عَلَى
اللَّهِ إِلاَّ الْحَقَّ قَدْ جِئْتُكُمْ بِبَيِّنَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ
فَأَرْسِلْ مَعِيَ بَنِي إِسْرَائِيلَ
(105) (سورة الأعراف)

قال فرعون :

قَالَ لَئِنِ اتَّخَذْتَ إِلَهًا غَيْرِي
لَأَجْعَلَنَّكَ مِنَ الْمَسْجُونِينَ
(29) (سورة الشعراء)

قال موسى

قَالَ أَوَلَوْ جِئْتُكَ بِشَيْءٍ
مُّبِينٍ
(30) (سورة الشعراء)

قال فرعون :

قَالَ إِن كُنتَ جِئْتَ بِآيَةٍ فَأْتِ
بِهَا إِن كُنتَ مِنَ الصَّادِقِينَ (106) فَأَلْقَى عَصَاهُ فَإِذَا هِيَ
ثُعْبَانٌ مُّبِينٌ (107) وَنَزَعَ يَدَهُ فَإِذَا هِيَ بَيْضَاء
لِلنَّاظِرِينَ (108)
(سورة الأعراف)

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ويروي بعض المفسرين .. أنّ الله سبحانه وتعالى في المناجاة " قال إني
أنا الله " يعني أول كلمة قالها الله سبحانه وتعالى حينما ناجى سيدنا موسى عليه السلام .. إنني أنا الله .. أما أول كلمة نزلت
بالوحي على قلب النبي عليه الصلاة والسلام ..

اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ (1) (سورة العلق)

فما هو السر يا ترى ؟ السر.. أنّ فرعون قال أنا ربكم الأعلى ، ما علمت لكم
من إله غيري فكانت أول كلمة ناجى الله بها موسى ..

فَلَمَّا أَتَاهَا نُودِي مِن شَاطِئِ
الْوَادِي الْأَيْمَنِ فِي الْبُقْعَةِ الْمُبَارَكَةِ مِنَ الشَّجَرَةِ
أَن يَا مُوسَى إِنِّي أَنَا اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ (30)

(سورة القصص)

وليس فرعون ..

إِنَّنِي أَنَا اللَّهُ لَا إِلَهَ
إِلَّا أَنَا فَاعْبُدْنِي وَأَقِمِ الصَّلَاةَ لِذِكْرِي
(14)
(سورة طه)

ويروي بعض المفسرين أنّ الله سبحانه وتعالى لما سأل سيدنا موسى قال :

وَمَا تِلْكَ بِيَمِينِكَ يَا مُوسَى (17)
(سورة طه)

طبعاً هذه الصيغة صيغة سؤال .. إذا أردت أن تسأل فاستخدم كلمة " ما "
الإستفهامية ، فهل يصح بحق الله سبحانه وتعالى أن يسأل ؟ من الذي يسأل
دائماً ؟ الذي يريد أن يتعلم ، أو أن يعلم شيئاً يجهله ! فهل يصح هذا بحق
الله عزّ وجل ؟ قالوا لا ... ولكن هذه العصا التي بيد سيدنا موسى ..؟.. قال يا موسى
وما تلك بيدك يا موسى ؟ سيدنا موسى ... إنها فرصة العمر ... أن يناجي الله رب العالمين :

قَالَ هِيَ عَصَايَ أَتَوَكَّأُ
عَلَيْهَا وَأَهُشُّ بِهَا عَلَى غَنَمِي وَلِيَ فِيهَا مَآرِبُ أُخْرَى
(18)
(سورة طه)

يريد أن يطيل الحوار مع الله عزّ وجل " وَأَهُشُّ بِهَا عَلَى غَنَمِي "
وشعر هذا النبي الكريم.. أنه أطال فقــال كلمة ليعرف ما إذا كان يجوز أن
يطيل أم لا يطيل .. قال " وَلِيَ فِيهَا مَآرِبُ أُخْرَى " فإذا كان الله
يستحسن منه هذا الحوار الطويل يقول له يا موسى وما هي تلك المآرب الأخرى ؟ ، العملية عملية حوار مع
الله عزّ وجل .. مناجاة ، " وَمَا تِلْكَ بِيَمِينِكَ يَا مُوسَى * قَالَ
هِيَ عَصَايَ أَتَوَكَّأُ عَلَيْهَا وَأَهُشُّ بِهَا عَلَى غَنَمِي وَلِيَ
فِيهَا مَآرِبُ أُخْرَى " فلو أنَّ الله عزّ وجل يستحسن حواره لقال : وما
هي تلك المآرب الأخرى ؟ لكن الله جلّ وعلا أراد أن يذكره أن هذه التي بيده
عصاه ، يعني انظر إليها يا موسى ،
دقق فيها ، إنها عصاه "وَمَا تِلْكَ بِيَمِينِكَ يَامُوسَى * قَالَ هِيَ
عَصَايَ أَتَوَكَّأُ عَلَيْهَا وَأَهُشُّ بِهَا عَلَى غَنَمِي وَلِيَ
فِيهَا مَآرِبُ أُخْرَى "

قَالَ أَلْقِهَا يَا مُوسَى (19)
فَأَلْقَاهَا فَإِذَا هِيَ حَيَّةٌ تَسْعَى
(20) (سورة طه)

أي أراد أن ينبهه إلى أن هذه هي عصاه .. انظر كيف أصبحت حية تسعى ! سيدنا موسى.. قال :

قَالَ أَوَلَوْ جِئْتُكَ بِشَيْءٍ
مُّبِينٍ (30) قَالَ فَأْتِ بِهِ إِن كُنتَ مِنَ الصَّادِقِينَ (31)
فَأَلْقَى عَصَاهُ فَإِذَا هِيَ ثُعْبَانٌ مُّبِينٌ (32) وَنَزَعَ يَدَهُ
فَإِذَا هِيَ بَيْضَاء لِلنَّاظِرِينَ (33) قَالَ لِلْمَلَإِ حَوْلَهُ
إِنَّ هَذَا لَسَاحِرٌ عَلِيمٌ (34)
(سورة الشعراء)

و دائماً أهل الكفر يصرفون حقيقة أهل الإيمان إلى سحر أو خرافة أو ذكاء ..
أو ما شاكل ذلك :

قَالَ الْمَلأُ مِن قَوْمِ فِرْعَوْنَ
إِنَّ هَذَا لَسَاحِرٌ عَلِيمٌ (109) يُرِيدُ أَن يُخْرِجَكُم مِّنْ
أَرْضِكُمْ فَمَاذَا تَأْمُرُونَ (110) قَالُواْ أَرْجِهْ وَأَخَاهُ
وَأَرْسِلْ فِي الْمَدَآئِنِ حَاشِرِينَ (111) يَأْتُوكَ بِكُلِّ سَاحِرٍ
عَلِيمٍ
(112) (سورة الأعراف)


هذا ساحر .. استدعي السحرة من عندك ليغلبوه ! قال فرعون أجئتنا لتخرجنا من
أرضك بسحرك يا موسى ،
فلنأتينــك بسحر مثله فاجعل بيننا وبينك موعداً لا نخلفه نحن ولا أنت
مكاناً سوا. قال موسى
موعدكم يوم الزينة ، يوم العيد ، يوم العطلة وأن يُحشر الناس ضحى ...

وتمت المباراة في اليوم المحدد وقدم سحرة فرعون سحرهم أولاً .. فجاؤوا
بأشكال تشبه الأفاعي .. وضعوا فيها زئبقاً .. ووضعوا الأفاعي على سطح ساخن
فلمــا تمدد الزئبق وهو رجراج تحركت الأفاعي .. ثم ألقى موسى عصاه فأخذت تلقف ما يأفكون ... فهذه
الأفعى أكلت كل الحبال وظهرت المعجزة الباهرة حقيقة ناصعة أمام فرعون
وأمام جميع سحرته والحشد الذي اجتمع لمشاهدة هذه المباراة الكبرى بين معجزة
موسى وسحر سحرة فرعون كبير
جداً الأمر الذي جعل سحرة فرعون يخرون سجداً لله عزّ وجل !

قَالُواْ آمَنَّا بِرِبِّ الْعَالَمِينَ
(121) رَبِّ مُوسَى وَهَارُونَ (122) (سورة الأعراف)


وكان إيمان هؤلاء السحرة برهاناً دافعاً فرعون ، يثبت له أن هذا ليس سحراً
إنما هو إعجاز وأن هذا الرجل هو نبي ... وهذه معجزة .

فموضوع أن تنقلب العصا إلى ثعبان مبين وأن تكون يده بيضاء للناظرين ،
المعجزة الثالثة ، طبعاً القصة لها تتمة :

قَالَ آمَنتُمْ لَهُ قَبْلَ أَنْ آذَنَ
لَكُمْ إِنَّهُ لَكَبِيرُكُمُ الَّذِي عَلَّمَكُمُ السِّحْرَ
فَلَأُقَطِّعَنَّ أَيْدِيَكُمْ وَأَرْجُلَكُم مِّنْ خِلَافٍ
وَلَأُصَلِّبَنَّكُمْ فِي جُذُوعِ النَّخْلِ وَلَتَعْلَمُنَّ أَيُّنَا
أَشَدُّ عَذَابًا وَأَبْقَى (71) قَالُوا لَن نُّؤْثِرَكَ عَلَى مَا
جَاءنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالَّذِي فَطَرَنَا فَاقْضِ مَا أَنتَ قَاضٍ
إِنَّمَا تَقْضِي هَذِهِ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا (72) إِنَّا آمَنَّا
بِرَبِّنَا لِيَغْفِرَ لَنَا خَطَايَانَا وَمَا أَكْرَهْتَنَا عَلَيْهِ
مِنَ السِّحْرِ وَاللَّهُ خَيْرٌ وَأَبْقَى (73) (سورة طه)


إيمان السحرة كان إيماناً معجزاً .. لأنهم سحــرة .. يعرفون أن عملهم سحر ،
وأما هذا فليس بسحر بل هي معجزة ! .


وهناك معجزات أخرى تمت على يد
هذا النبي الكريم .. هي معجزة الرجز .. وهي على أنواع ..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

فهناك رجز السنين وهي سنوات الحدب والقحط وذلك بسبب قلة مياه النيـل
وانحباس أمطار السماء على غير عادتهــا !


وهناك رجز نقص الثمرات

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

و رجز الطوفان

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

و رجز الجراد

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ورجز القمل

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ورجز الضفادع .... كثرت عندهم إلى درجة غير محتملة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

و رجز الدم

قال تعالى :

بسم الله الرحمن الرحيم

وَلَمَّا وَقَعَ عَلَيْهِمُ الرِّجْزُ
قَالُواْ يَا مُوسَى ادْعُ لَنَا رَبَّكَ بِمَا عَهِدَ عِندَكَ لَئِن
كَشَفْتَ عَنَّا الرِّجْزَ لَنُؤْمِنَنَّ لَكَ وَلَنُرْسِلَنَّ مَعَكَ
بَنِي إِسْرَآئِيلَ (134) فَلَمَّا كَشَفْنَا عَنْهُمُ الرِّجْزَ إِلَى
أَجَلٍ هُم بَالِغُوهُ إِذَا هُمْ يَنكُثُونَ (135) فَانتَقَمْنَا مِنْهُمْ
فَأَغْرَقْنَاهُمْ فِي الْيَمِّ بِأَنَّهُمْ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا
وَكَانُواْ عَنْهَا غَافِلِينَ (136) (سورة الأعراف)
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

المعجزة الرابعة .. فلــق البحر .. فلما مشى سيدنا موسى مع
قومه بني إسرائيل باتجاه خليج السويس وتبعهم فرعون ...


فَلَمَّا تَرَاءى الْجَمْعَانِ قَالَ أَصْحَابُ مُوسَى إِنَّا
لَمُدْرَكُونَ (61) (الشعراء)


ها هو ذا فرعون بخيله ورجله وجماعته وأعوانه وهيبته وسيطرته وقوته يتبعــون
فئة مستضعفة معهم نبي كريم .. فلما وصل سيدنا موسى
وأصحابه إلى ضفة خليج السويس ... إلى البحر ... وتبعهم فرعون ...

فَلَمَّا تَرَاءى الْجَمْعَانِ قَالَ
أَصْحَابُ مُوسَى إِنَّا لَمُدْرَكُونَ (61) قَالَ كَلَّا إِنَّ مَعِيَ
رَبِّي سَيَهْدِينِ (62) فَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنِ اضْرِب
بِّعَصَاكَ الْبَحْرَ فَانفَلَقَ فَكَانَ كُلُّ فِرْقٍ كَالطَّوْدِ
الْعَظِيمِ (63) وَأَزْلَفْنَا ثَمَّ الْآخَرِينَ (64) وَأَنجَيْنَا مُوسَى
وَمَن مَّعَهُ أَجْمَعِينَ (65) ثُمَّ أَغْرَقْنَا الْآخَرِينَ (66) إِنَّ
فِي ذَلِكَ لَآيَةً وَمَا كَانَ أَكْثَرُهُم مُّؤْمِنِينَ (67) (سورة
الشعراء)


ففرعون حينما أدركه الغرق ... قال آمنتُ بالذي آمنت به بنو إسرائيل :

آلآنَ وَقَدْ عَصَيْتَ قَبْلُ وَكُنتَ
مِنَ الْمُفْسِدِينَ (91) (سورة يونس)


فيا أخي الكريم .. يجب أن تستنبط من هذه القصة موعظة كبرى .. لابد من أن
تؤمن .. ولكن إيّاك أن تؤمن بعد فوات الأوان !! فإن هذا الإيمان لا ينفعك
إذ لابد في ساعة حرجة من أن تؤمن ولكن بعد فوات الأوان ...


وهناك معجزة خامسة .. وسادسة وسابعة وثامنة لسيدنا موسى
... أخذنا فكرة عن بعض هذه المعجزات
واتمنى ان يكون حديثنا نافعا للمسلمين

وجزاكم الله خير
[/size]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
هــمس الْـطفـولـہ••

avatar

عدد المساهمات : 140
نقاط : 2724
تاريخ التسجيل : 13/07/2011
العمر : 25
الموقع : سلطنــة عُمـــاان

مُساهمةموضوع: رد: آيه رآيك تأدي دور مآمآ ميس [قآلتلي العصصفورة]~   الجمعة يوليو 29, 2011 3:10 pm

ضيفتنـــااا هــي
[مصرية تعشق اردنية]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مصرية تعشق اردنية

avatar

عدد المساهمات : 32
نقاط : 2706
تاريخ التسجيل : 09/04/2011
العمر : 26
الموقع : مصر

مُساهمةموضوع: الثعلب فرفر   السبت يوليو 30, 2011 11:51 am

قالتلى العصفورة قصة حلوة صغيورة وهلأ بدى احكيها لبنتى لين الامورة

في غابة بعيدة .. عاشت مجموعة من
الثعالب قرب نبع ماء بارد ..
الثعالب تحرس النبع تمنع حيوانات الغابة من الاقتراب منه ..
الحيوانات تبحث عن الماء في الغابات المجاورة ..
الحيوانات الضعيفة كانت تخاف من الثعالب الشرسة ..
الحيوانات المسكينة تسير مسافة طويلة لتحصل على الماء ..
الثعلب فرفر قال في نفسه :
لماذا تفعل الثعالب هذا ؟؟
الماء يجب أن يكون للجميع ..إنها أنانية الثعالب ..
الماء كثير .. معظمه لا تستفيد منه الثعالب فيذهب هدرا ..
لماذا نمنع الحيوانات المسكينة ما دام النبع يكفينا كلنا طوال العام ..
الثعلب فرفر استشار رفاقه الثعالب الصغار ..
قالوا : عادة سيئة موروثة .. يجب تغييرها ..
توجهت الثعالب يتقدمها فرفر إلى كبير الثعالب ..
فرفر طلب منه الغاء هذه العادة السيئة ..
كبير الثعالب رفض .. صاح بالثعالب الصغيرة ..
فرفر أصر على رأيه وقال : سنعلن العصيان والتمرد
تمردت الثعالب الصغيرة ..
أعلنت العصيان ..
قررت الامتناع عن شرب الماء وحراسة النبع ..
أمام إصرار الثعالب الصغيرة قرر كبير الثعالب بعد استشارة معاونيه السماح
لحيوانات الغابة بالشرب من هذا النبع ..
حيوانات الغابة شكرت فرفر وأصدقاءه
وعاش الجميع بسلام ووئام …
وهيك خلصت قصتنا حلوة ولانعستنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
هــمس الْـطفـولـہ••

avatar

عدد المساهمات : 140
نقاط : 2724
تاريخ التسجيل : 13/07/2011
العمر : 25
الموقع : سلطنــة عُمـــاان

مُساهمةموضوع: رد: آيه رآيك تأدي دور مآمآ ميس [قآلتلي العصصفورة]~   الأحد يوليو 31, 2011 10:47 am

ضيفتنـــااا هــي
[المبدعة الصغيرة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المبدعة الصغيرة

avatar

عدد المساهمات : 28
نقاط : 2692
تاريخ التسجيل : 09/04/2011
العمر : 15
الموقع : مصـــــــ<ام الدنيا>ــــــــر

مُساهمةموضوع: سامحوني يا احبتي    الخميس أغسطس 11, 2011 6:34 am

قالتلى العصفورة قصة حلوة صغيورة وهلأ بدى احكيها لبنتى لين الامورة

أقبل الربيع
وزقزقت العصافير واخضرت الأرض، وتلونت بالأصفر والأحمر والبنفسجي
والأقحواني

وغمزت الشمس
بعينها للناس كي يخرجوا ويستمتعوا بعبير الربيع الفواح




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


اتفقت الأسرة على الذهاب
إلى منتزه جميل، فيه الأشجار والألعاب والشلالات الحلوة
أخذ أحمد ومحمد ولبنى يحضرون أدوات الرحلة
فأخذوا معدات الشواء والسلطات، أما مهند فلم يساعدهم في شيء، إلا أنه أحضر
الكرة
ولعبة التنس، ولبس ملابس الرياضة
وكلما طلبت منه أمه شيئاً يتشاغل بلعب الكرة، وكأنه لا يسمع نداء أمه
وصلت الأسرة إلى المتنزه وبدأ الأولاد بمساعدة والدهم، وإنزال الأغراض إلا
مهند،
الذي أخذ الكرة وبدأ يلعب بها
ناداه والده، فقال مهند
يا بابا نحن جئنا للمنتزه لألعب لا لأساعدكم
غضب الوالد من مهند وقال له
ساعدنا أولاً ثم العب ما شئت
قالت له أخته لبنى
يا
مهند لا
تكن أنانياً، ساعدنا أولاً، أخشى أن يغضب الله منك لأنك أغضبت والديك،
ويحرمك من
متعة التنزه
ضحك مهند ضحكة استهزاء، ورمى الكرة بعيداً، وأخذ يلحق بها، ويلحق ويلحق دون
فائدة
وفجأة جاءت سيارة مسرعة، كادت تدهس مهند لولا لطف الله، ولكنها أوقعته
أرضاً


وسالت الدماء من
جرح
في ركبتيه، ثم دهست الكرة ومزقتها



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


صاح مهند من الألم، وبدأ
يصرخ ويصرخ كي يساعده أبوه وإخوته
ركضت الأسرة جميعها إلى مهند، وحمله والده وهو يحمد الله أن مرّت هذه
الحادثة بسلام
غسل أبو مهند الدماء عن رجله، وضمدها له، ودموع الفرحة قد غمرت


عيني أمه وإخوته، لأن
الله نجّاه من الدهس
نظر مهند إلى لهفة أهله إليه من حوله، وشعر بتأنيب الضمير لأنه لم يسمع
كلامهم


ولم يساعدهم وكأنه
غريب عنهم، بل واستهزأ بأخته
بكى مهند وهو يقول
سامحوني يا بابا ويا ماما ويا إخوتي.. كنت دائماً أنانياً معكم، لقد
عاقبني
الله لسوء تصرفي معكم، إن الله لا يحبني
قالت أم مهند وهي تبكي من الفرح
لا يا حبيبي.. الله يحبك، ويحبك كثيراً، لأنه نبهك إلى سوء خُلُقك من خلال

هذه الحادثة الفظيعة


وعليك أن تسجد سجدة
شكراً لله لأن الله نجاك من حادث مروع.
صاح الجميع
الحمد لله.. الحمد لله
اعتذر عالتأخير فى القصة تحياتى
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محبة مايا

avatar

عدد المساهمات : 1
نقاط : 2589
تاريخ التسجيل : 25/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: آيه رآيك تأدي دور مآمآ ميس [قآلتلي العصصفورة]~   الجمعة ديسمبر 02, 2011 1:47 am

مشكورة قصص كتير حلوة اتمنى انكم تختارونى عندى قصص كتيييييير حلوة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنوتة مصرية
Admin
avatar

عدد المساهمات : 176
نقاط : 2925
تاريخ التسجيل : 08/04/2011
العمر : 20
الموقع : مصر

مُساهمةموضوع: رد: آيه رآيك تأدي دور مآمآ ميس [قآلتلي العصصفورة]~   الجمعة يناير 27, 2012 10:48 am

طيب احنا اخترناكي تفضلى قولى قصتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://maia1.yoo7.com
ريان سموني العسل ينادوني

avatar

عدد المساهمات : 1
نقاط : 2228
تاريخ التسجيل : 20/05/2012

مُساهمةموضوع: رد: آيه رآيك تأدي دور مآمآ ميس [قآلتلي العصصفورة]~   الأحد مايو 20, 2012 12:35 pm

الفكرة حلوة كتيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي انا جديدة بالمنتدى بعشق ديمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنوتة مصرية
Admin
avatar

عدد المساهمات : 176
نقاط : 2925
تاريخ التسجيل : 08/04/2011
العمر : 20
الموقع : مصر

مُساهمةموضوع: رد: آيه رآيك تأدي دور مآمآ ميس [قآلتلي العصصفورة]~   الأحد يونيو 03, 2012 11:55 am

ريان سموني العسل ينادوني كتب:
الفكرة حلوة كتيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] انا جديدة بالمنتدى بعشق ديمة

نورتينا ياعسل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://maia1.yoo7.com
 
آيه رآيك تأدي دور مآمآ ميس [قآلتلي العصصفورة]~
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مايا الصعيدى الرسمية :: القسم الاجتماعى :: قالتلى العصفورة-
انتقل الى: